recent
أخبار ساخنة

صناعة السيارات : هل سيدخل هذا القطاع في الحجر الصناعي ؟

صناعة السيارات : هل سيدخل هذا القطاع في الحجر الصناعي ؟


لا شك أن فيروس كورونا أثر على العديد من المجالات و القطاعات، و إن صح القول كل القطاعات في العالم , و لا شك ان قطاع صناعة السيارات كان من اكبر المتضررين , فقد وضعت شركات صناعة السيارات كل خبرتها و مواردها في خدمة قطاع المستشفيات و الصحة لتطوير و إنتاج أجهزة التنفس في مواجهة جائحة كوفيد19 .

و في مبادرة تفتح احتمالات كثيره على حالة الركود التي يمكن أن تتعرض لها صناعة السيارات في العالم، انضمت كل من شركة General Motors ,Ford , PSA , Valeo , Seat , بالإضافة إلى مهندسين من عالم سباقات السيارات «فورمولا1»، إلى مبادرة توفير المعدات الطبية الضرورية لإنقاذ الأرواح، والتي تعاني المستشفيات من نقص شديد بها .

كما ذكرت وكالة "أوتوموتيف" الأميركية لأبحاث أسواق السيارات أن فيروس كورونا قد أدى إلى تدهور المبيعات في السوق الصينية بنسبة 18.7% خلال شهر جانفي الماضي، وأكثر من 80% في شهر فيفري الماضي مع ضعف الطلب وإغلاق منافذ ومعارض البيع وبقاء المستهلكين في منازلهم للحد من انتشار الفيروس القاتل. ومن المتوقع أن يزيد التراجع حتى يصل إلى نسبة 15.3% لعام 2020 إذا استمرت المبيعات على هذا المنوال ا أطلق عليه خبراء المجال بالحجر الصناعي .

مصدر المقالة : autobip
google-playkhamsatmostaqltradent